في مشهد ليس الأول من نوعه في موقف سيارات أكتوبر، أسفل كوبرى فيصل بـ الجيزة، اليوم الاثنين، اصطف عشرات من الركاب في طابور طويل، وافتراش البعض الأرصفة، ومنهم بعض كبار السن في انتظار السيارات التي تقلهم إلى مدينة 6 أكتوبر، بسبب نقص السيارات، عقب العشوائية والفوضى المتكررة ليل نهار والتى تضرب انتظام موقف السيارات.

مافيا السائقين تحكم الموقف

ووجه الركاب انتقادات لاذعة للمسؤولين بإدارة موقف السيارات والقائمين عليه لتركهم فريسة لمافيا السائقين، في ظل غياب الرقابة سواء من إدارتى الحى أو المرور.

وتساءل ركاب الجيزة في حيرة من أمرهم: «هل عجزت محافظة الجيزة عن تخصيص مزيد من السيارات في ظل عدم التواجد الأمني والمرورى؟»، ما أدى إلى تفاقم الأزمة التي بدأت منذ عدة أشهر، دون إيجاد الحلول المناسبة لها.

الأزمة مستمرة منذ أشهر والرقابة غائبة

وقال محمد مصطفى إن الأزمة مستمرة منذ فترة، وكل ما يفعله القائمين على الموقف هو تنظيم الطابور وتحصيل الكاراتة، وأحيانا ما يتركون الركاب للسائقين الذين يقومون بالتحميل وفقا لأهوائهم.

الركاب يطالبون بتدخل عاجل للمحافظ والمرور لحل الأزمة

ودعت دعاء حسن، بضرورة تدخل محافظ الجيزة، وإدارة المرور لحل الأزمنة المزمنة منذ اشهر، وتتسبب في مشكلات كبيرة بين الركاب والسائقين.

أين وسائل النقل العام؟

وطالبت مها إسماعيل، طالبة المسؤولين بضرورة تخصيص وسائل نقل عام، والتنسيق ما بين محافظة الجيزة، وهيئة النقل وجهاز المدينة، فضلا عن دخول شركات ووسائل النقل الخاصة والمينى باص، مؤكدة أنها كثيرا ما تتأخر عن العودة إلى المنزل بسبب الوقوف في طابور طويل يمتد لساعات.

انتهاء الأزمة قريبا

من جانبه اعترف أحد مسؤولي الموقف والذى طلب عدم ذكر اسمه، بالأزمة ووقوف الركاب في طوابير طويلة وبعض مما يفترش على الأرض وخاصة بعض كبار السن، لكنه ارجع ذلك إلى إجازة العيد وقضاء العديد من السائقين الأجازة مع ذويهم في المحافظات.

وشاركه الرأى مسؤول ٱخر بأن الأزمة ستنتهى قريبا وليس هناك لوم وعتاب على السائقين، وبأنه وزملائه يبذلون قصارى جهدهم لحل الأزمة والحد من تفاقمها.

للإعلان على منصة أكتوبر الإخبارية 

فقط 100 جنيه على مدار الشهر 

اتصل الآن على الرقم التالي: 01091776061