أعلن جهاز مدينة حدائق أكتوبر قطع المياه في الفترة من الساعة الحادية عشر مساء يوم الثلاثاء الموافق 2/1/2024 وحتى الساعة الخامسة مساء يوم الأربعاء 3/1/2024.

وأشار إلى أن ذلك لإجراء أعمال إصلاح تسريب في خط المياه GRP قطر 1100 مم الخارج من محطة المياه المغذي لقطاع كبير من المدينة مما يستدعي إجراء أعمال الصيانة وتركيب مواسير بطول ٢٠ مترا وما يلزم ذلك من قطع المياه عن مدينة حدائق أكتوبر على أن تعود بعدها الضغوط تباعا لجميع المناطق طبقا لارتفاعات المشروعات.

وناشد جهاز المدينة المواطنين تدبير احتياجاتهم من المياه عن تلك الفترة.

رصد أي مخالفات بناء جديدة

أكد جهاز مدينة حدائق أكتوبر، استمرار رصد أي مخالفات بناء جديدة، بالإضافة إلى متابعة وإزالة جميع المخالفات الحالية التي يتم ارتكابها في الوقت الراهن. 

وأشار الجهاز إلى أن هذه المخالفات “لن تخضع لقانون التصالح الحالي في أي حال من الأحوال”.

وشن الجهاز حملة لإزالة هذه المخالفات البنائية، حيث تم تنفيذ إزالة فورية لبناء مخالف في منطقة ابني بيتك السابعة، بإشراف المهندس محمد الجنزوري مدير الإشغال والإزالات. وتم تحرير محضر رسمي ووقف أي عمل أو تعامل في هذا السياق.

التعامل الفورى مع مخالفات البناء

في سياق متصل، تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف إزالة مخالفات البناء بمدن العبور و6 أكتوبر والشيخ زايد، بالتعاون مع الشرطة المختصة، وذلك في إطار جهود التعامل الفورى مخالفات البناء بجميع صورها. 


وشدد وزير الإسكان، على مواصلة جهود أجهزة الوزارة بالتعاون مع الجهات الأخرى لإزالة الظواهر العشوائية والمخالفات بالمدن الجديدة، لضبط العمران، والحفاظ على المظهر الحضاري بالمدن الجديدة، ومنع ظهور العشوائيات بجميع صورها، لافتًا إلى هناك توجيهات لرؤساء أجهزة المدن بذلك، وهذه مسئوليتهم المباشرة.


وأكد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، أن جهاز المدينة لا يتهاون في إزالة المخالفات البنائية، مهما كان حجمها، أو موقعها، دون استثناء لتنفيذ القانون، وفرض هيبة الدولة، مشددًا على رؤساء الأحياء والإدارات التنفيذية باتخاذ الإجراءات اللازمة والتعامل الفوري بكل حسم مع المخالفات.