banner

تعتزم شركة تاج مصر للتنمية العقارية ضخ استثمارات بقيمة 5 مليارات جنيه لاستكمال الانشاءات بمشروعاتها خلال 2024، كما تستهدف الشركة تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 16 مليار جنيه خلال العام المقبل، مقارنة بتحقيق 14 مليار جنيه خلال العام الجاري.

قال مصطفى خليل، العضو المنتدب لشركة تاج مصر للتنمية العقارية، إن الشركة نجحت في الوصول لأعلى معدلات تنفيذ في المشروعات، مشيرا إلى أن الشركة نجحت في تسويق مشروعاتها الأربعة ديجويا 1 و2 و3 ومول إزدان بالعاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أنه جاري تسليم 1000 وحدة للعملاء بمشروعات ديجويا 1,2,3 من إجمالي 2800 وحدة، ومن المقرر تسليم مشروعات ديجويا 1,2,3 وإزدان مول بالكامل في العام 2024.

وأضاف أن الشركة نجحت في تسويق 80% من مشروع تاج تاور بمنطقة الأعمال المركزية وتنفيذ نحو 18 من الإنشاءات، حيث تمتلك الشركة 3 مشروعات سكنية بمساحة 67 فدان بإجمالي 93 عمارة تضم 2837 وحدة سكنية، كما تمتلك عدة مولات تجارية وإدارية استريب مول وتاج تاور وازادن مول بإجمالي 60 ألف متر، وتضم أكتر من 2111 وحدة تجارية، وإدارية وعيادات طبية في عدة مناطق مختلفة مثل منطقة الداون تاون ومنطقة الأعمال المركزية (CBD)، و R7 و R8.

وأشار إلى أن مشروع ezdan mall  يقع أمام فندق الماسة ومحطة المونوريل بأكثر المناطق تميزا بالعاصمة الإدارية، ويقام المشروع على مساحة 10450 متر ويضم 10 محل تجاري، ويقع كمبوند ديجويا ” 1 DEJOYA” بالـ R8 بالعاصمة الإدارية على مساحة 23 فدان، باستثمارات تقدر بنحو 2 مليار جنيه.

وتابع أن كمبوند  DEJOYA 1 يضم 32 عمارة سكنية، ومول تجاري على مساحة 15 ألف متر، وكمبوند DEJOYA2 يقع على مساحة ١٠.٧١ فدان، في الحي السكني الثامن R8، كمبوند دي جويا 2 العاصمة الادارية يتمتع بموقعه الجغرافي المتميز الذي يقترب من المناطق الحيوية والخدمية بالإضافة الي ان التصميمات داخله قائمة على الحداثة والعصرية.

أما مشروع DEJOYA3 يقع على مساحة 33 فدان في الـ R7، في موقع متميز بجوار الحي الدبلوماسي، ويبعد دقائق عن مطار العاصمة الإدارية الدولي، ويضم 46 عمارة سكنية، ومشروع تاج تاور، وهو مركز تجاري عالمي على أحدث طراز مطل على البرج الأيقوني، وعلى محور بن زايد الرئيسي، ويقع تاج تاور في منطقة الأعمال المركزية، ومكون من ٤٧ دور، على مساحة 8058 متر مربع.

كما تنفذ مشروع ديجويا زايد، بمدينة الشيخ زايد على مساحة 144 فدان، ويضم فيلات ووحدات بإجمالي مبيعات مستهدفة 32 مليار جنيه، ويضم المشروع مولين تجاريين ونوادي اجتماعية ومناطق خدمية وترفيهية.

ولفت مصطفى خليل إلى خطة الشركة للتوسع في مشروعات جديدة بالتجمع الخامس خلال العام المقبل، وذلك بعد النجاح الذي حققته مشروعات تاج مصر في شرق وغرب القاهرة.

وتوقع خليل أن ترتفع أسعار مواد البناء بنحو 20% خلال النصف الأول من العام المقبل مما سيؤثر بدوره على أسعار العقارات، مؤكدا أن التركيز على سرعة تنفيذ المشروعات يعد هو أفضل الحلول لتفادي شركات التطوير تقلبات الأسعار وتخطي الفجوة التي تحدث بين تسعير الوحدات وأسعار التنفيذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

banner