مع انطلاق الساعات الأولى لليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية، اصطف عدد من أهالي منطقة زهراء أكتوبر الجديد بالجيزة أمام مقرات اللجان الانتخابية؛ للإدلاء بأصواتهم في انتخابات 2024، والتي يتنافس فيها 4 مرشحين على منصب رئيس الجمهورية لولاية رئاسية مدتها 6 سنوات، حيث استقبل المواطنون الانتخابات بالأفراح والأغاني الوطنية. 

انتخابات الرئاسية 2024

وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات، كشفت عن إتاحة خدمة جديدة للمواطنين لمعرفة اللجان الانتخابية الخاصة بكل المصريين للإدلاء بأصواتهم، من خلال إرسال رسالة تحمل الرقم القومي، على الرقم« 5151 » وخلال ثوان معدودة يتسلم صاحب الرسالة عنوان مقر اللجنة الانتخابية التي سيدلى فيها بصوته، وذلك بهدف التيسير على المواطنين، وتشجيع الجميع على المشاركة الإيجابية لاستكمال الاستحقاق الدستوري بانتخاب رئيس الجمهورية.

التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024

في سياق متصل، تابع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، سير عملية الانتخابات الرئاسية بمختلف أحياء المحافظة من خلال غرفة العمليات المركزية  التي أعدتها المحافظة لمتابعة عملية الانتخاب وتلقي أي شكاوي من المواطنين والتي تقوم  بالتنسيق والربط مع كافة الجهات المعنية بإعداد المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين.

وأكد محافظ الجيزة، أن الانتخابات تجرى بمحافظة الجيزة داخل 6 لجان عامة مقسمة إلى 457 مركزًا انتخابيًا و754 لجنة فرعية لاستقبال عدد 6 مليون و234 ألفًا و318 ناخبًا من مواطني الجيزة، إلى جانب لجان المغتربين لتمكين المواطنين من الوافدين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بالمناطق الصناعية والتجمعات السكنية بنطاق المحافظة.

كما أكد محافظ الجيزة على انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة، للتواصل مع جميع غرف العمليات الفرعية بكل جهة لمتابعة موقف الانتخابات أولًا بأول وتذليل أية معوقات.

وناشد محافظ الجيزة جميع المواطنين بالمشاركة والإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية لاختيار من يمثلهم لاستكمال مسيرة البناء والتنمية والتأكيد على إعلاء قيم دولة المؤسسات واحترام القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *