banner

دعا الأنبا دوماديوس، أسقف 6 أكتوبر للأقباط الأرثوذكس، شعب إيبارشية 6 أكتوبر للمشاركة بالإدلاء بالتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.

وقال الأنبا دوماديوس في بيان له: أيها الأحباء نهنئكم بصوم الميلاد المجيد، مصلين أن يكون استعدادا لحياة جديدة مليئة بالنعمة والسلام والمحبة وسمو الروح والإحساس بالآخر والمشاركة الفعالة التي تزرع الانتماء الذي يعتبر أمرا ضروريا سوف يظهر مشاركتكم الإيجابية في الانتخابات الرئاسية القادمة.

واجب وطنى

وأكد أن الأمر متعلق بواجب وطني يجب علينا جميعًا القيام به والحفاظ على مشاركتنا الدائمة لخدمة وطننا الحبيب وهو الأمر المعهود به من كنيستنا القبطية الأرثوذكسية الكنيسة الوطنية، حريصين على المشاركة في الخدمة الوطنية من أجل مصرنا الحبيبة.

وتنطلق غدًا الأحد الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية 2024، حيث سيتوجه ملايين المصريين إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

ويتنافس في هذه الانتخابات 4 مرشحين هم السيد عبدالفتاح السيسي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد.

وأعدت وزارة الداخلية خطة لتأمين العملية الانتخابية التي ستجرى على مدار 3 أيام، اعتبارًا من غدٍ الأحد وفقًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية.

وترتكز الخطة الأمنية على عدة ثوابت يأتي في مقدمتها الاهتمام بتوفير المناخ الآمن للمواطنين، وتأمين قيامهم بممارسة حقهم في الإدلاء بأصواتهم الانتخابية، مع التأكيد على عدم التدخل في سير العملية الانتخابية بأي شكل من الأشكال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

banner