banner

تواصل الإدارات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم إنهاء إجراءات تسكين وتسليم المعلمين الناجحين في مسابقة الـ٣٠ ألف معلم التي انتهت منذ أيام.

وشهدت إدارة أكتوبر التعليمية بدء إجراءات تسكين وتسليم المعلمين الناجحين، ووجه أسامة نوح، مدير إدارة حدائق اكتوبر التعليمية، بضرورة تقديم كافة التسهيلات المعلمين المساعدين الجدد وتذليل كافة العقبات أمامهم لإنهاء إجراءات التعاقد مقدما التهنئة لهم، ومتمنيا لهم التوفيق والنجاح فى أداء مهامهم لتربية وتعليم وتنشئة الأجيال الجديدة.

وأعرب العديد من المعلمين الجدد بإدارة حدائق أكتوبر الذين استلموا وظائفهم عن رضاهم عن عملية التسليم والتسكين، مشيدين بنجاح الإدارة فى توفير أجواء مناسبة لتسهيل مهامهم.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انه تتم مراعاة المحل السكنى للمعلمين الذين اجتازوا الاختبارات بنجاح فى مسابقة تعيين 30 ألف معلم للسنة الأولى، وتتم عملية التسكين وفق العنوان الثابت ببطاقة المعلم وقت التقديم بالمسابقة، مؤكدة  أن المعلم يتسلم عمله قريبا من محل إقامته.

وأشارت التربية التعليم إلى أن المسابقات التى تتم على مدار 5 سنوات لتعيين 150 ألف معلم، تستهدف تسكين المتعاقدين على مدارس تقع بمحيط سكنهم وفق مؤشرات العجز والزيادة فى كل إدارة ومديرية تعليمية تحقيقا للاستقرار الوظيفى للمعلم وأيضا حرصا على انتظام الدراسة وعدم وجود عجز، إضافة إلى مطالبة المعلم النقل لمنطقة أخرى مما يتسبب فى حدوث عجز فى بعض المدارس على حساب البعض الآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

banner