banner

حصلت شركة الربوة الهادئة للاستثمار العقاري والسياحي على القرار الوزاري باعتماد المخطط التفصيلي للمرحلة الرابعة ومنطقة الخدمات بمساحة 4.43 فدان بقطعة الأرض رقم 27 بمساحة 16 فدانًا بالمنطقة المحصورة بين طريق الفيوم وطريق الواحات بمدينة حدائق أكتوبر.

ووفق مصدر بوزارة الإسكان فإن القرار الوزاري رقم 440 لسنة 2023، الذي حصلت عليه شركة الربوة الهادئة نصت بنوده على التزام الشركة بالتعهد الموقع منها بأن منطقة الخدمات لخدمة قاطنى المشروع فقط، وفي حالة التخديم من الخارج يتم إعادة تسعير منطقة الخدمات بواسطة اللجان المختصة بالهيئة بعد موافقة قطاع التخطيط والمشروعات.

كما تضمنت المادة الرابعة من القرار، إلزام شركة الربوة الهادئة بسداد العلاوة المقررة نظير تطبيق قاعدة الحجوم على منطقة الخدمات بالمشروع لتصبح بنسبة 50% بارتفاع أرضي وأول بدلاً من 30 متر بارتفاع أرضى و دورين قبل البدء فى استصدار التراخيص وحال عدم الالتزام بالسداد تعتبر الموافقة الفنية على تطبيق الحجوم لاغية وكأنها لم تكن.

فيما نصت المادة الخامسة، تلتزم الشركة بتسويق وبيع الوحدات السكنية الخاصة بالمشروع القومى للإسكان بمعرفتها ولصالح المواطنين محدودى الدخل الذين تنطبق عليهم شروط الاستفادة من المشروع القومى للإسكان وعلى النحو الوارد بالبند 22 من ملحق التعاقد المبرم معها في 8/3/2023.

ويدرس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، طلبات تقدمت بها 5 شركات عقارية للحصول على أراضي بمساحات تتراوح بين 30 و50 فدان، وفق المهندس محمد مصطفى رئيس الجهاز، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية»، التي تصدرها بوابة «بلوم»، لافتا إلى أن استراتيجية الجهاز تشمل توفير الأراضي التي تسعى إليها شركات القطاع الخاص، بما يساعد في تحقيق التنمية العمرانية المستهدفة.

وأضاف أن هناك محادثات أخرى مع العديد من الشركات الأجنبية، إلا أنها لا تزال في مراحلها الأولية، وجميعها تدخل في إطار الشراكات بين هيئة المجتمعات العمرانية والقطاع الخاص، مشيرا إلى أن الجهاز يدرس كافة العروض التي يتم التقدم بها، ومن ثم يقوم برفعها إلى الهيئة لاتخاذ قرار بشأنها.

وفي يوليو الماضي،

انتهى جهاز مدينة حدائق أكتوبر من إجراءات تخصيص أول قطعة أرض يتم سداد ثمنها بالدولار، بمساحة 25 فدان لشركة المشرق للتطوير العقاري، وفق ما علمته نشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها «بوابة بلوم» من مصادر في هيئة المجتمعات العمرانية، موضحة أن الأرض قيمتها وصلت لحوالي مليون دولار، وحصلت عليها شركة المشرق للتطوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

banner