إقبال كبير من المواطنين على حجز الوحدات السكنية الجديدة التي تشيدها الدولة في مدينة أكتوبر الجديدة، خاصة «سكن لكل المصريين» بالنسبة لمنخفضى الدخل بمنطقة غرب المطار قطاعى (أ) و(ب)، والتى تضم ٢٤٨٨٨ وحدة ضمن المرحلة الثالثة، و١٠١٠٤ وحدات سكنية ضمن المرحلة الخامسة بالمشروع.

واستعرض المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، جهود الجهاز في تنفيذ الوحدات وأعمال تنسيق الموقع العام والزراعات وتجهيز «ممشى للدراجات»، هو الأكبر بمشروعات سكن لكل المصريين بالمدن الجديدة، حيث يبلغ طوله ٥ كيلومترات بقطاع (أ) غرب المطار، إلى جانب موقف المبانى الخدمية بالمدينة، والتى تبلغ نحو 26 مبنى خدميًّا، بها مدارس وأسواق ونادٍ اجتماعى ومركز شباب ووحدات صحية وحضانات وغير ذلك من خدمات.

وأكد «عبدالمقصود» أن هناك إقبالًا كبيرًا من المطورين والمستثمرين على المنطقة في إطار تشجيع الدولة لهم، في ظل موقع المنطقة المميز بالقرب من ميناء أكتوبر الجاف، وطريق الواحات والطريق الإقليمى، وكذا خط سكك حديد «الجيزة- الواحات».

وتابع رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة تنفيذ محولات كهرباء المنطقة الصناعية بقدرة إجمالية 625 ميجا فولت أمبير، لافتًا إلى أنه يجرى تنفيذ عدد كبير من الوحدات السكنية بالمدينة التي تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين على حجز الوحدات.

للمزيد